مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
جاري التحميل ...

تدشين ناد للبحث عن وظيفة للجامعيين بتلمسان بالشراكة مع المكتب الدولي للتشغيل نوفمبر 2017

تدشين ناد للبحث عن وظيفة للجامعيين بتلمسان بالشراكة مع المكتب الدولي للتشغيل  نوفمبر 2017


تدشين ناد للبحث عن وظيفة للجامعيين بتلمسان بالشراكة مع المكتب الدولي للتشغيل  نوفمبر 2017

أشرف والي تلمسان السيد «علي بن يعيش» على تدشين أول ناد للبحث عن وظيفة في الغرب الجزائري، بحضور المنظمة العالمية للتشغيل والوكالة الوطنية للتشغيل بكلية العلوم الإنسانية بجامعة تلمسان أبي بكر بلقايد.

وسيسمح هذا المكسب الجامعي بمرافقة الطلبة في مرحلة اختيار مهنة المستقبل وتأهيلهم لسوق العمل، وهو مشروع انطلق منذ سنة كاملة.

وحسب رئيس جامعة تلمسان البروفيسور «مصطفى جعفور»، فإن الهدف من هذا المشروع هو «تحسين فعالية الجامعة في منتوجها، أي أن تصبح الجامعة أكثر فعالية في التكوين والاستجابة لمتطلبات سوق الشغل. كما يعطي حلولا ميدانية للتقدم نحو الأفضل فيما يخص التكفل بخريجي الجامعات».

واعتبر الدكتور محمد علي دياهي مدير مكتب منظمة العمل الدولي بالجزائر للبلدان المغاربية، أن «هذا اليوم هو بمثابة إعادة الشراكة بين جميع الأطراف وجامعة تلمسان، أعطت درسا في هذا المجال». كما تم بالمناسبة على هامش هذا اللقاء، التطرق لعالم الشغل بالجزائر، حيث قُدمت دراسة أكاديمية وتحليلية لإنشاء مناصب عمل لخريجي الجامعات استنادا على تقنيات التنقيب، خاصة أن الوكالة تسجل حاليا مليونا و9 آلاف طلب عمل عبر التراب الوطني.

وقد خلص اللقاء إلى تقديم جملة من التوصيات للخروج بنتيجة توفر الشغل لحاملي الشهادات العليا ومساعدتهم على الولوج في العمل. كما يُعتبر نادي البحث عن الوظائف الملائمة للجامعيين الثالث من نوعه بعد نادي بجاية بجهة الوسط ونادي بسكرة للجهة الشرقية، وهو إحدى الهيئات التي ستتطرق لتوقعات الشغل بالولاية وطنيا؛ باعتبار أن مشروعه مموَّل من طرف بريطانيا منذ شهر سبتمبر 2016، وله مهلة سنتين لتحقيق فرص العمل.
المصدر: هنا .

عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads