مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
recent

آخر الأخبار

recent
الاخبار
جاري التحميل ...

متابعة قضائية لكل ناجح قدّم شهادة مزورة...الوظيف العمومي يدقق في ملفات ناجحي مسابقة الاساتذة هذا الأسبوع

متابعة قضائية لكل ناجح قدّم شهادة مزورة...الوظيف العمومي يدقق في ملفات ناجحي مسابقة الاساتذة هذا الأسبوع


متابعة قضائية لكل ناجح قدّم شهادة مزورة...الوظيف العمومي يدقق في ملفات ناجحي مسابقة الاساتذة هذا الأسبوع

لجزائر- كشفت مصادر مسؤولة بقطاع التربية أنه سيتعرض عديد المترشحين الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة الأخيرة، للإقصاء من طرف مصالح التدقيق للوظيف العمومي، خلال الأسبوع الجاري، بعد قيامها بالتدقيق في الوثائق المطلوب تسليمها من طرفهم لإتمام ملفاتهم الإدارية.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه سيتم تعويض هؤلاء المترشحين بالقوائم الاحتياطية لكل ولاية قبل الشروع في عملية التكوين التي سيتم إطلاقها بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضحت قائلة "إن مصالح التدقيق لدى الوظيف العمومي ستقوم بالتدقيق في ملفات الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة التي نشرت نتائجها الخميس، وقد تقصي عديد المترشحين الناجحين في حال وجود أي خلل في ملفاتهم أو احتيال من طرفهم".

وهذا ويُلزم الناجحون من الرجال بتقديم وثيقة تُثبت الوضعية القانونية تجاه الخدمة الوطنية، حيث يجب أن تكون سارية المفعول يوم وضع الملف النهائي وإمضاء محضر التنصيب، على غرار الإعفاء أو الأداء أو الإرجاء أو التأجيل، مشيرة إلى أنه في حال عدم وجودها، فإنه سيتم إقصاء المترشح من قائمة الناجحين ويعوض بناجح من قائمة الاحتياط.

كما سيتم إقصاء ومتابعة أي مترشح قضائيا في حال تقديم شهادة مزورة في ملفه ويعوض بالقائمة الاحتياطية، إضافة إلى تطابق شهادة النجاح مع الشهادات المطلوبة لشغل المنصب وتقبل شهادة النجاح النهائية أو المؤقتة، ولا تقبل الشهادات الإدارية، وفي حال عدم تطابق الشهادة، يلغى الناجح ويعوض من القائمة الاحتياطية، كما أوضحت مصادرنا أن كل المترشحين الناجحين العمال في قطاعات أخرى أو طور تعليمي آخر أو مناصب عمل أخرى، مطالبون بتقديم وعد بالاستقالة، وفي حال عدم وجود هذه الوثيقة، فإن مصالح الوظيفة العمومية ستلغي نجاحه ويعوض بآخر من القائمة الاحتياطية.

واضافت أن المترشحين الناجحين في مسابقة التوظيف الأخيرة، مطالبون بإتمام ملفاتهم الإدارية عند طلبها من طرف مصالح الوظيف العمومي عبر مديريات التربية، والتي تتضمن نسخة من شهادة إثبات وضعية المترشح تجاه الخدمة الوطنية مصادق عليها ومستخرج من صحيفة السوابق العدلية سارية المفعول، مستخرج من شهادة الجنسية، وشهادة الإقامة ومستخرج من شهادة الميلاد، بالإضافة إلى شهادتين طبّيتين في الطب العام وطب الأمراض الصدرية، مسلمتين من طبيب متخصص، تثبتان أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب وصورتين شمسيتين.

هذا وقد اعلنت الوزارة، الخميس، عن قائمة الناجحين في مسابقة التوظيف، عبر موقع ديوان الامتحانات والمسابقات، البالغ عددهم 10009 استاذ: 5250 منصبا للطور المتوسط و4739 منصبا للطور الثانوي وقد تم ادراج 124 ألف مُترشّح ضمن القوائم الإحتياطية بناءً على الترتيب الإستحقاقي أي المعدلات المتحصّل عليها وسيتم توظيف الاحتياطيين في مناصب عمل طيلة الموسم الدراسي 2017-2018، باللّجوء إلى الأرضية الرقمية التي سيتم العمل بها بدءاً من شهر سبتمبر القادم في حالة التقاعد، الوفاة أو التحويل.

ومن المقرر أن يلتحق الناجحون الجدد في المسابقة المستفيدون من التكوين بمناصبهم في أول يوم من الدخول المدرسي أي بتاريخ 4 سبتمبر المقبل في انتظار التحاق التلاميذ في 6 من الشهر ذاته.

المصدر: هنا .

عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads