مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
جاري التحميل ...

جديد مناصب شغل لغير حاملي البكالوريا في قطاع التربية أوت 2017

جديد مناصب شغل لغير حاملي البكالوريا في قطاع التربية أوت 2017


جديد مناصب شغل لغير حاملي البكالوريا في قطاع التربية أوت 2017

أصدرت وزارة التربية الوطنية شروط المشاركة ضمن الشطر الثاني لمسابقات التربية المتعلقة بشغل 5000 منصب مالي جديد، تتضمن مناصب ضمن أسلاك المراقبين، المساعدين التربويين، المقتصدين، البواببين، والسائقين أيضا، فيما أقرت الوزارة تاريخ الـ31 ديسمبر المقبل آخر أجل.

وفتحت الوزارة أبواب الترشح لغير الحائزين على شهادة البكالوريا، للتنافس على منصب مُساعد تربوي أو مراقب، حيث اشترطت الوزارة مستوى السنة الثالثة ثانوي، ومستوى السنة الثانية ثانوي للترشح لمنصب عون مكتب، وعون إداري، وأيضا عون حفظ البيانات مع شرط الحصول على شهادة مهنية من التكوين المهني .

في حين لم تُحدد الوزارة مستوى للترشح لمنصب سائق أو بواب، وتركت الوزارة باب الخيار لمديريات التربية لتحديد تاريخ المسابقة مع ضرورة نشر إعلان المسابقة أمام مديريات التربية .

أما بالنسبة للمسابقات الموجهة للحائزين على شهادة البكالوريا، فبالنسبة لمساعد مقتصد حددت وزارة التربية أن يكون المترشح حائزا على أربعة سداسيات أي السنة الثانية جامعي في كل من تخصص العلوم الإقتصادية العلوم التجارية وتخصص العلوم القانونية، أما منصب مقتصد فقد حددت وزارة التربية أن يكون المترشح حائزا على شهادة ليسانس في العلوم الاقتصادية أو التجارية وكذا العلوم القانونية .

وستجري المسابقات بدءا من 20 سبتمبر المقبل عبر جميع مديريات التربية حسب احتياجات كل مديرية، مع العلم أن عدد المناصب المرفوعة للوزارة مقدر بـ5000 منصب.

وتأتي هذه المسابقات بعد المسابقة الأولى، التي خصصت لتوظيف 16 ألف أستاذ ومعلم ممن قررت وزارة التربية أن يكونوا في مناصبهم قبل الدخول المدرسي المقبل بعد صدور نتائج المسابقة بتاريخ 23 من هذا الشهر، مع العلم أن هؤلاء سيباشرون تكوينا بيداغوجيا بقدرة ساعية تتراوح بين 250 و400 ساعة.

وكان في وقت سابق قد كشف مدير المستخدمين للشروق أن هؤلاء سيحصلون على رواتبهم بدءا من شهر نوفمبر المقبل بانتظام وبصفة دورية وذلك بعد التأشير عليها من قبل المراقب المالي.

شهادات إقامة تفضح مترشحين نجحوا في أكثر من ولاية

وجدت العديد من مديريات التربية أسامي ناجحين في مسابقات التوظيف في أكثر من ولاية، وذلك لأنهم تقدموا للترشح في أكثر من ولايتين بعد تزويرهم لبطاقة إقامة أو شرائها، وقد راسلت مديريات التربية الوزارة لأجل الترخيص بتوظيف الناجحين في القوائم والاحتياطية قبل الدخول المدرسي المقبل.

وكشف مصدر من مديرية التربية لغرب العاصمة أنهم وجدوا عددا من الناجحين في مسابقات التوظيف أودعوا شهادات إقامة مزورة. وقال مصدرنا أنهم ينتظرون قرار وزارة التربية للفصل في هذه الحالات، سيما وأن هؤلاء الناجحين سيؤثرون في المقاعد البيداغوجية على اعتبار أن الأمر يحتاج الى فصل في مسألة المؤسسات التربوية التي سيلتحقون بها.

وقال محدثنا أنهم عثروا أيضا على شهادات إقامة متشابهة لعدد من المترشحين ما يعني مشاركتهم في أكثر من ولاية.


المصدر: هنا .

عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads