مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
recent

آخر الأخبار

recent
الاخبار
جاري التحميل ...

جديد إدماج جامعة التكوين المتواصل في نظام “أل أم دي”

جديد إدماج جامعة التكوين المتواصل في نظام “أل أم دي” 


جديد إدماج جامعة التكوين المتواصل في نظام أل أم دي

أعلن رئيس جامعة التكوين المتواصل، الدكتور جمال حود مويسة، أن مصالحه تسعى لإدماج الجامعة في نظام التعليم الجديد “أل أم دي”، نظرا لملاءمته مع التعليم عن بعد وذلك تحضيرا لاعتماد هذا النظام رسميا تطبيقا لتوصيات وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكشف مويسة خلال الكلمة التي ألقاها في فعاليات افتتاح الجامعة الصيفية للجامعة التي احتضنها امس المركز الجامعي بتيبازة، أن هذه الفعاليات ليست سوى مسودة عمل استباقي تحسبا لإدماج جامعة التكوين المتواصل في نظام “ أل ام دي” لتلتحق بباقي جامعات الوطن في إطار تنفيذ توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، داعيا إطاراته إلى ضرورة تطوير جامعة التكوين المتواصل التي تلقى كل الدعم من طرف وزير القطاع البروفيسور طاهر حجار، الذي أشاد في عديد المناسبات بدورها الفعال في التعليم العالي، لا سيما في مجال التعليم عن بعد والدروس المتلفزة ومختلف التكوينات بدليل تزايد عدد الطلبة والمتكونين من سنة لأخرى.
من جهته ثمن رئيس اتحادية التعليم العالي والبحث العلمي، سليم بن طيبة، بإصلاحات قطاع التعليم العالي التي أقرها رئيس الجمهورية. وتتخلل الجامعة الصيفية ـ حسب رئيس الجامعة ـ مجموعة من الورشات المنصبة حول تكييف نظام “أل أم دي” وملاءمته مع التكوين عن بعد والمرافقة والتصميم وتطبيق الدروس على الخط والتسيير البيداغوجي للجامعة والتقييم الذاتي في جامعة التكوين المتواصل. 
تجدر الاشارة إلى أن الفعاليات عرفت حضور إطارات وموظفي وأساتذة مراكز الجامعة الـ53 الموزعة عبر الوطن. وتم عرض عديد التجارب القارية والدولية في مجال التعليم عن بعد والمفتوح في اليوم الأول من الفعاليات، على أن تختتم بمجموعة من التوصيات والاقتراحات التي تسير في اتجاه تطوير وترقية جامعة التكوين المتواصل أكثر.    

المصدر: هنا .

عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads