مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
جاري التحميل ...

جديد توظيف خريجي الميكانيك من معاهد التكوين في ورشات بيجو

جديد توظيف خريجي الميكانيك

من معاهد التكوين في ورشات بيجو


جديد توظيف خريجي الميكانيك من معاهد التكوين في ورشات بيجو

بيجو الجزائر ستوفر برامج تكوينية وقطع غيار للدراسة النظرية داخل المعاهد

ستشرع شركة «بيجو الجزائر» في تكوين المتمدرسين بمعاهد ومدارس التكوين المهني في كل ما يخص الصناعة والصيانة الميكانيكية، إضافة إلى تقديم وتحيين البرامج التكوينية النظرية التي يتلقاها المتمدرسون داخل مؤسساتهم، وتوظيف خريجي مراكز التكوين في ورشات الصيانة التابعة لها عبر مختلف ولايات الوطن  .

وحسب ما كشفته مصادر مسؤولة من وزارة التعليم والتكوين المهنيين لـ«النهار»، فإن الوزارة ستوقع، اليوم، على إتفاقية شراكة مع شركة «بيجو الجزائر» في مجال تكوين وتوظيف خريجي معاهد التكوين في مجالات صيانة السيارات بمختلف أنواعها، إضافة إلى تحيين برامج التكوين الموجهة للمتمدرسين. وأضافت ذات المصادر أن بنود الاتفاقية تقضي باستقبال ورشات الشركة المنتشرة عبر مختلف ولايات الوطن لخريجي المعاهد والمدارس التكوينية، لإجراء التكوين التطبيقي ومتابعتهم للحصول على المعارف التطبيقية التي تلقوها على مستوى المؤسسات التكوينية، طيلة مسارهم التكويني الذي تلقوه.

وأضافت ذات المصادر أن شركة «بيجو» ستقوم بتقديم برامج تكوينية وتحيينها دوريا لكافة مدارس ومعاهد التكوين على المستوى الوطني في مجال صيانة السيارات بمختلف أنواعها، والتي سيتلقاها المتمدرسون في هذه التخصصات بمراكز التكوين خلال فترة التكونين النظري. كما أكدت مصادر «النهار» أن شركة «بيجو» ستنتقي بعض خريجي هذه المدارس من أجل توظيفهم للعمل في ورشات الصيانة التابعة لها عبر مختلف ولايات الوطن، وتمكينهم من دخول عالم الشغل في هذا المجال، في حين سيتمكن عدد آخر من خريجي هذه المعاهد من الحصول على دورات تكوينية وتطبيقية على مستوى هذه الورشات.

كما ستوفر الشركة بناء على بنود الاتفاقية، المواد الخاصة بعمليات التكوين التطبيقي والنظري لفائدة المؤسسات والمعاهد التكوينية، على غرار المحركات وقطع الغيار وهياكل السيارات، لتمكين متمدرسي هذه المعاهد من الاحتكاك بهذا المجال، وإجراء دراسات تطبيقية داخل الهياكل البيداغوجية لمؤسسات التكوين، وذلك قبل تخرجهم.

وتأتي هذه الاتفاقية في الوقت الذي تحاول الجزائر التحول نحو الصناعات الميكانيكية وتطوير هذا المجال، قصد تنويع الاقتصاد الوطني والمساهمة في الخروج من الاقتصاد الريعي، والتحول نحو اقتصاد متنوع خاصة في المجال الصناعي والسياحي.

المصدر: هنــا .

عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads