مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
جاري التحميل ...

دفعة جديدة من الملازمين الأوائل للشرطة تؤدي اليمين القانونية



دفعة جديدة من الملازمين الأوائل للشرطة تؤدي اليمين القانونية

دفعة جديدة من الملازمين الأوائل للشرطة تؤدي اليمين القانونية

تحت إشراف السيد رئيس مجلس قضاء تيبازة، أدت الدفعة الجديدة المتكونة من 395 ملازم أول للشرطة (298 ذكور، و97 إناث)،اليمين القـانونية صبيحة اليـوم الثلاثـاء، 23 ماي 2017 بمجلس قضاء تيبازة، بحضور السيد مدير التعليم و المدارس بالمديرية العامة للأمن الوطني والمفتش الجهوي لشرطة الوسط (البليدة)، وكذارئيس أمن ولاية تيبازة ومدير مدرسة الشرطة عين البنيان،بالإضافة لإطارات من المديرية العامة للأمن الوطـني.
وتلقت الدفعة الجديدة تكوينا لمدة 24 شهرا بمدرسة الشرطة عين البنيان، شمل عدة مواد قانونية وتطبيقية، منها القانون العام والخاص، الإجراءات الجزائية، القانون الإداري والدستوري، تقنيات الشرطة العلمية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومبادئ حقوق الإنسان،كما خضعوا لتحضيرات بدنية واستفادوا من تربصات و زيارات ميدانية.
وسيتم توجيه عناصر هذه الدفعة الجديدة، بعد إنتهاء برنامج التربص والتخرج إلى العمل الميداني بمختلف المصالح العملياتية للأمن الوطني، تعزيزا لمهام توفير الأمن والحفاظ على النظام العام في المجتمع وتدعيم صفوف الضبط القضائي ومكافحة الإجرام. 
للإشارة،فإن المادة 12 من قانون الإجراءات الجزائية الجزائري تنص على أن الضبط القضائي مكلف بالبحث و التحري عن الجرائم المقررة في قانون العقوبات وجمع الأدلة و البحث عن مرتكبيها قبل أن يفتح بشأنها تحقيق قضائي.


عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads