recent

آخر الأخبار

recent
الاخبار
جاري التحميل ...

السيد زمالي يعلن 2,5 % نسبة الزيادة في معاشات المتقاعدين


السيد زمالي يعلن 2,5 % نسبة الزيادة في معاشات المتقاعدين


السيد زمالي يعلن 2,5 % نسبة الزيادة في معاشات المتقاعدين

كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، السيد مراد زمالي ، اليوم الثلاثاء 30 ماي 2017، أن الزيادة السنوية  في المعاشات الخاصة بالمتقاعدين 2,5 % هي هذا العام .

و في هذا الإطار قال السيد زمالي " أود أن أعلم فئة المتقاعدين الذين ينتظرون الإعلان عن الزيادة السنوية في المعاشات أن رئيس الجمهورية قرر بأن هذه النسبة تم تحديدها ب 2,5 %.

و أشار زمالي في هذا الخصوص إلى أن هذه الزيادة سيتم صبها في شهر جوان ، بأثر رجعي بداية من 1 ماي 2017 و التي ستمس ما يقارب   000 800 2   متقاعد.

و أضاف زمالي أن  هذه النسبة يتم تحديدها بالأخذ بعين الاعتبار التوازنات المالية وقدرات الصندوق الوطني للتقاعد(CNR) مع مراعاة الوضعية المالية الحالية للصندوق حيث أن إسترجاع التوازنات المالية للصندوق الوطني للتقاعد (CNR)   يعتبر من بين الأهداف الرئيسية و من بين الأولويات المسطرة في برنامج القطاع.

و تابع مؤكدا أنه من الأهمية الموازنة ما بين ضرورة تثمين المعاشات من أجل تدعيم القدرة الشرائية لفئة  المتقاعدين و الحفاظ على ديمومة (La pérennité) منظومة التقاعد و ذلك في صالح المتقاعدين أنفسهم و في صالح الأجيال القادمة.


عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads