مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
جاري التحميل ...

جديد مسابقة لتوظيف إداريين في 7 تخصصات بقطاع التربية يوم 29 جوان 2017



جديد مسابقة لتوظيف إداريين في 7 تخصصات

بقطاع التربية يوم 29 جوان 2017

جديد مسابقة لتوظيف إداريين في 7 تخصصات بقطاع التربية يوم 29 جوان 2017

المسابقة ستكون في يوم واحد مع مسابقة توظيف الأساتذة كل التخصصات معنية في مسابقة توظيف الأساتذة المقبلة الأساتذة الاحتياطيون الذين لن يتم استدعاؤهم بإمكانهم المشاركة في مسابقة 29 جوان خريجو المدارس العليا للأساتذة ستكون لهم الأولوية في عملية التوظيف
كشف مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، فيصل فاضل، عن إجراء مسابقة إدارية خارجية موازاة مع مسابقة الأساتذة التي ستقام يوم 29 جوان المقبل .

وقال فيصل فاضل مدير الموارد البشرية بوزارة التربية خلال نزوله ضيفا على برنامج «قهوة وجرنان» على تلفزيون النهار إن عدد المناصب الخاصة بالناجحين الاحتياطيين من مسابقة 2016 يقدر بـ40 ألف منصب، حيث سيتم استدعاء الاحتياطيين ممن تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 في المرحلة الأولى، التي تستغل فيها قوائم الاحتياط الولائية، أي أن المترشحين المعنيين سيتم استدعاؤهم للعمل في الولايات التي يقطنون بها، وإن لم يتم استدعاؤهم فستكون لهم فرصة أخرى بعد فتح مرحلة استغلال القوائم الاحتياطية الوطنية، حيث يتم نقلهم إلى ولايات أخرى، وهذا في المرحلة الثانية التي تمتد من 17 إلى 27 أفريل الجاري.

وأوضح ذات المتحدث، بأن المترشحين الاحتياطيين الذين لم يتم استدعاؤهم سيكون بإمكانهم المشاركة في المسابقة التي ستنظمها الوزارة يوم 29 جوان والخاصة بخريجي الجامعات.

وفي هذا الصدد، قال فاضل، إن المناصب المتبقية من الاحتياطيين سيتم إدراجها في المسابقة الجديدة بعنوان 2017، والمقدرة بـ10 آلاف منصب، كما أكد المتحدث بأن الأولوية سيتم منحها لخرجي المدارس العليا، الذين تعاقدوا مسبقا مع وزارة التربية من أجل توظيفهم مباشرة على مستوى المؤسسات التربوية.

وحول إمكانية احتساب نقاط إضافية للمترشحين الاحتياطيين، قال المتحدث إنه لن تكون هناك أي امتيازات إضافية وسيترشحون بصفة عادية، مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة المهنية ومدى أقدمية الشهادة.

وأضاف بأنه سيتم فتح مناصب إدارية جديدة من أجل توظيف مقتصدين ومشرفي التربية وورتب أخرى تخص الإدارة، وهذا كي يسمح للمترشحين الذين لم يسعفهم الحظ من أجل الحصول على منصب أستاذ من الحصول على منصب إداري آخر يضمن لهم التوظيف.

وفيما يخص التخصصات المعنية بالمسابقة، قال ممثل وزارة التربية الوطنية إن كل التخصصات معنية بالمسابقة، ولن يتم حذف أي تخصص، كاشفا بأن إجراء الاختبار الشفوي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون منتصف شهر جويلية. ومن جهة أخرى، قال فيصل فاضل بأن أكثر من 40 ألف أستاذ في الأطوار الثلاثة، سيتم إحالتهم على التقاعد هذه السنة.


المصدر: هنا

عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads