مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
جاري التحميل ...

هذه هي تفاصيل الترقيات وتثمين الشهادات العلمية للموظفين


هذه هي تفاصيل الترقيات وتثمين الشهادات العلمية للموظفين



هذه هي تفاصيل الترقيات وتثمين الشهادات العلمية للموظفين


طمأنت مصالح الوظيف العمومي مختلف عمال الادارات والموظفين عبر كافة القطاعات التابعة اليها، على مواصلة ترقيتهم وفق الشهادات المحصل عليها قبل توظيفهم ضف إلى ذلك تلك التي تم الحصول عليها بعد التوظيف لتفند بذلك كل ما تم تداوله حول ّ"اعتماد مستقبلا و لتثمين الشهادات العلمية من اجل الترقية سيكون عن طريق التي تم التحصيل عليها بعد التوظيف والخبرة المهنية، تفعيلا  للمادة 109 والمادة 107 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية  رقم 06-03 مؤرّخ  في 15 جويلية  2006 ".
وخلال اجتماع  نظمته  مفتشية الوظيف العمومي لمناقشة اليات تطبيق الادماج حسب المرسوم 16-280 الخاص بالأسلاك المشتركة ،  "فانه و كمرحلة اولى سيتم ادماج الموظفين المنتمين لشعبة الادارة العامة الذين يثبتون 10 سنوات عمل في الرتبة الاقل ، مباشرة من الرتبة المستحدثة الى حين صدور القرار الوزاري الذي يبين قائمة التخصصات المطلوبة بعد ذلك يتم ادماج اصحاب الشهادات الموافقة للقرار الوزاري من مساعدي ومشرفي التربية وحملة الشهادات قبل التوظيف.
وحسب المجتمعون ّ، فانه وتطبيقا  للمرسوم التنفيذي رقم16-280 الخاص بالأسلاك المشتركة بخصوص الشهادات المحصل عليها قبل التوظيف ، واثناء عملية الادماج المنصوص عليها في الاحكام الانتقالية لا يهم ان كانت الشهادة قبل او بعد التوظيف ، لذلك سيتم تعميم ذلك على القوانين الخاصة التابعة للوظيفة العمومية .
وفيما يخص مساعدي ومشرفي التربية الحاصلون على شهادات قبل التوظيف فانه سيتم تحقيق انشغالاتهم حسب ذات المصادر في الاحكام الانتقالية، على ان تكون رتبة الادماج تتلاءم مع شهادتهم  .
اما باقي الشعب الاخرى فسيتم ادماج كل من تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في المرسوم 16-280، مؤكدة ان الادماج يكون بتاريخ 09-11-2016 وسيتم العمل بنموذج قرار الادماج الذي تم العمل به في ادماج الموظفين سنة 2008 مع اضافة حيثية المرسوم 16-280 الى حيثيات القرار.
واعطت المديرية العامة للوظيفة العمومية الضوء الاخضر لمختلف قطاعات الوظيف العمومي لتطبيق الاحكام التي تضمنها المرسوم الجديد الأسلاك المشتركة، قبل نهاية السنة الجاري، خاصة ما تعلق بعمليات الترقية والادماج لحاملي الشهادات التطبيقية.
وجاء هذا في تعليمة لها مؤرخة شهر ديسمبر الماضي كانت ارسلتها لمختف مفتشيتاها عبر الوطن ومختلف القطاعات الوزارية الاخرى، مؤكدة على إلزام الكل على   تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 16/280 المؤرخ في 02 نوفمبر 2016، المعدل والمتمم للمرسوم رقم 08/04 المؤرخ في 19 جانفي 2008، المتضمن القانون الاساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات الادارية.
كما حرصت على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية لدخول النص الجديد حيز التنفيذ من خلال مطالبة مدراء الولايات، بإعداد مقررات ترقية و ادماج المعنيين بالعملية و ايداعها لدى مصالح المراقب المالي قبل اختتام السنة المالية الحالية حتى يتسنى لأصحابها الاستفادة منها ابتداء من جانفي 2017 .
كما طالبت المديرية العامة للوظيفة العمومية بضرورة جرد الرتب الاصلية للمستفيدين ورتب الادماج والترقية في قائمة ترسل الى مديرية المالية والوسائل قصد طلب الاعتمادات المالية اللازمة بعنوان سنة 2017.

المصدر: هنا


عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads