مدونة التوظيف في الجزائر emploiads مدونة التوظيف في الجزائر emploiads
جاري التحميل ...

رفع أجور 12 ألف عامل بمؤسسة SNTF بأثر رجعي


رفع أجور 12 ألف عامل بمؤسسة SNTF بأثر رجعي


رفع أجور 12 ألف عامل بمؤسسة SNTF بأثر رجعي
رفع أجور 12 ألف عامل بمؤسسة SNTF بأثر رجعي

توصلت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، إلى اتفاق لتسوية المسار المهني للعمال، بأثر رجعي من جانفي 2015، بالإضافة إلى تمديد الدرجات العليا إلى 20 درجة بدلا من 15 درجة.
وقد تمكنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، من إنهاء الجدل القائم حول سلم الأجور والمسار المهني للعمال، حيث تم التوقيع على مذكرة اتفاق بين المديرية العامة والفديرالية الوطنية للسِكَكِيّين. وجاء في مذكرة الاتفاق، أنه وتبعا للقاءات الحوار الرسمية التي جرت بين المديرية العامة والفيدرالية الوطنية للسِكَكِيّين، فيما يخص المسار المهني وتصنيف مناصب العمل لكل المصالح، فقد تم تسوية المسار المهني للعمال بصفة «التأقيت»، وهذا بأثر رجعي بداية من جانفي 2015.
وفي هذا السياق، أكد عضو الفديرالية الوطنية للعمال السِكَكِيّين، أن الملف كان قد تم التوصل الاتفاق بين الإدارة والنقابة منذ سنوات، إلا أن النقابة التي كانت في السابق استغلت عدم وجود الفيدرالية من أجل تحصيل المنح والعلاوات التي تقدمها الإدارة إلى فئة معينة فقط وإقصاء باقي العمال. وأكد ذات المتحدث للنهار أن ملف تسوية المسار المهني لعمال الشركة، سيتم غلقه نهائيا بداية من العام المقبل، أين سيتم تطبيقه على أكثر من 12 ألفا و500 عامل، وكل حسب الخبرة وسنوات العمل بالشركة.


المصدر: هنا


عن الكاتب

emploi ads

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر emploiads